كلمة للملك فيصل آل سعود وهو يدعو إلى الجهاد في سبيل الله لتحرير فلسطين

الخطاب الشهير لجلالة الملك فيصل في مدينة الرياض

الملك فيصل رحمه الله

الملك فيصل رحمه الله عندما استخدم سلاح قطع النفط

هل قرأت في القرآن إنما المؤمنون إخوة

هل قرأت في القرآن إنما المؤمنون إخوة
؟؟؟!!!!

أريد حليب ...!!!

أريد حليب ...!!!
ما أكذب من يتحدثون عن تسامح اليهود والنصارى وإنسانيتهم ..!!

هذه الشجاعة ....!!!

هذه الشجاعة ....!!!
سيخرج جيل جديد ... لم يصب بالتخنث الإعلامي

الطفل الفلسطيني المظلوم المجروح باالسلاح الأمريكي يقول : راح نكبر ونشيلك من ارضك يا اميركا

terrorism israelian طفل يحرج كل المسلمين حكايات من غزة / غزة تحت النار

طفلة فلسطينية تفقد عائلتها وتجسد صمود أهل غزة

فلسطين قبل 1917 دولة إسلامية لا وجود فيها لدولة اليهود

فلسطين قبل 1917 دولة إسلامية لا وجود فيها لدولة اليهود


هكذا يربي اليهود أطفالهم

هكذا يربي اليهود أطفالهم

فلسطين قبل 1917 دولة إسلامية لا وجود فيها لدولة اليهود

فلسطين قبل 1917 دولة إسلامية لا وجود فيها لدولة اليهود

في 1947 م أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين إلى دولتين

في 1947 م أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين إلى دولتين

في حرب 1967 م احتل الصهاينة ما تبقى من فلسطين

في حرب 1967 م احتل الصهاينة ما تبقى من فلسطين

شجاعة الطفل الفلسطيني

لمواجهة الحرب المصرية الأمريكية الإسرائيلية على الأنفاق

لمواجهة الحرب المصرية الأمريكية الإسرائيلية على الأنفاق
حماس تحفر أنفاق بعمق 60 مترا

في حرب 1967 م احتل الصهاينة ما تبقى من فلسطين

في حرب 1967 م احتل الصهاينة ما تبقى من فلسطين

أنا الطفل الفلسطيني

الأربعاء، 14 يناير 2009

غباوة اليهود !!!!!!!!!! مقال قيم بقلم الإمام ابن القيم رحمه الله

غباوة اليهود !!!!!!!!!! مقال قيم بقلم الإمام ابن القيم رحمه الله

قال ابن القيم رحمه الله
:
"
اليهود قتلة الانبياء واكلة الربا والمنفردون بغاية الخبث والبهت

واما اليهود فقد حكى الله لك عن جهل اسلافهم وغباوتهم وضلالهم

ما يدل على ما وراءه من ظلمات الجهل التي بعضها فوق بعض

ويكفي في ذلك عبادتهم العجل الذي صنعته ايديهم من ذهب

ومن عبادتهم ان جعلوه على صورة ابلد الحيوان واقله فطانة الذي يضرب المثل به في قلة الفهم

فانظر الى هذه الجهالة والغباوة المتجاوزة للحد

كيف عبدوا مع الله الها آخر

وقد شاهدوا من ادلة التوحيد وعظمة الرب وجلاله ما يشاهده سواهم

واذا قد عزموا على اتخاذ اله دون الله

فاتخذوه ونبيهم حي بين أظهرهم لم ينتظروا موته

واذ قد فعلوا فلم يتخذوه من الجواهر العلوية كالشمس والقمر والنجوم

بل من الجواهر الارضية

واذ قد فعلوا فلم يتخذوه من الجواهر التي خلقت فوق الارض عالية عليها كالجبال ونحوها

بل من جواهر لا تكون الا تحت الارض والصخور والاحجار عالة عليها

واذ قد فعلوا فلم يتخذوه من جوهر يستغني عن الصنعة وادخال النار وتقليبه وجوها مختلفة وضربه بالحديد وسبكه

بل من جوهر يحتاج الى نيل الايدي له بضروب مختلفة

وادخاله النار واحراقه واستخراج خبثه

واذ قد فعلوا فلم يصوغوه على تمثال ملك كريم ولا نبي مرسل ولا على تمثال جوهر علوي لا تناله الايدي

بل على تمثال حيوان أرضي

واذ قد فعلوا فلم يصوغوه على تمثال أشرف الحيوانات وأقواها وأشدها امتناعا من الضيم كالاسد والفيل ونحوهما

بل صاغوه على تمثال أبلد الحيوان وأقبله للضيم والذل

بحيث يحرث عليه ويسقى عليه بالسواقي والدواليب ولا له قوة يمتنع بها من كبير ولا صغير

فأي معرفة لهؤلاء بمعبودهم ونبيهم وحقائق الموجودات ؟؟؟؟؟!!!!!!!!

وحقيق بمن سأل نبيه ان يجعل له الها فيعبد الها مجعولا بعد ما شاهد تلك الآيات الباهرات

أن لا يعرف حقيقة الاله ولا اسماءه وصفاته ونعوته ودينه

ولا يعرف حقيقة المخلوق وحاجته وفقره

ولو عرف هؤلاء معبودهم ورسولهم لما قالوا لنبيهم لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة

ولا قالوا له اذهب انت وربك فقاتلا

ولا قتلوا نفسا وطرحوا المقتول على أبواب البرآء من قتله

ونبيهم حي بين أظهرهم وخبر السماء والوحي يأتيه صباحا ومساء

فكأنهم جووزا أن يخفى هذا على الله

كما يخفى على الناس ولو عرفوا معبودهم لما قالوا في بعض مخاطباتهم له

يا ابانا انتبه من رقدتك كم تنام

ولو عرفوه لما سارعوا الى محاربة انبيائه وقتلهم وحبسهم ونفيهم

ولما تحيلوا على تحليل محارمه واسقاط فرائضه بأنواع الحيل

ولقد شهدت التوراة بعدم فطانتهم وأنهم من الاغبياء

ولو عرفوه لما حجروا عليه بعقولهم الفاسدة أن يأمر بالشيء في وقت لمصلحة

ثم يزيل الامر به في وقت آخر لحصول المصلحة وتبدله بما هو خير منه

وينهي عنه ثم يبيحه في وقت آخر لاختلاف الاوقات والاحوال في المصالح والمفاسد كما هو مشاهد في احكامه القدرية الكونية

التي لا يتم نظام العالم ولا مصلحته الا بتبديلها واختلافها بحسب الاحوال والاوقات والاماكن

فلو اعتمد طبيب ان لا يغير الادوية والاغذية بحسب اختلاف الزمان والاماكن والاحوال

لأهلك الحرث والنسل وعد من الجهال

فيكف يحجر على طبيب القلوب والأديان أن تتبدل أحكامه بحسب اختلاف المصالح

وهل ذلك الا قدح في حكمته ورحمته وقدرته وملكه التام وتدبيره لخلقه

ومن جهلهم بمعبودهم ورسوله وامره

أنهم أمروا أن يدخلوا باب المدينة التي فتحها الله عليهم سجدا ويقولوا حطة

فيدخلوا متواضعين لله سائلين منه ان يحط عنهم خطاياهم

فدخلوا يزحفون على استاههم بدل السجود لله

ويقولون هنطا سقمانا أي حنطة سمراء

فذلك سجودهم وخشوعهم وهذا استغفارهم واستقالتهم من ذنوبهم

ومن جهلهم وغباوتهم ان الله سبحانه أراهم من آيات قدرته وعظيم سلطانه وصدق رسوله

ما لا مزيد عليه

ثم أنزل عليهم بعد ذلك كتابه وعهد إليهم فيه عهده

وأمرهم ان يأخذوه بقوة فيعبدوه بما فيه كما خلصهم من عبودية فرعون والبط

فأبوا ان يقبلوا ذلك وامتنعوا منه فنتق الجبل العظيم فوق رؤوسهم على قدرهم

وقيل لهم ان لم تقبلوا اطبقته عليكم فقبلوه من تحت الجبل

قال ابن عباس

رفع الله الجبل فوق رؤوسهم وبعث نارا من قبل وجوههم واتاهم البحر من تحتهم ونودوا

ان لم تقبلوا ارضختكم بهذا واحرقتكم بهذا واغرقتكم بهذا

فقبلوه

وقالوا

سمعنا واطعنا ولولا الجبل ما اطعناك ولما امنوا بعد ذلك قالوا سمعنا وعصينا

ومن جهلهم انهم شاهدوا الآيات ورأوا العجائب التي يؤمن على بعضها البشر

ثم قالوا بعد ذلك

لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة

وكان الله سبحانه قد امر موسى ان يختار من خيارهم سبعين رجلا لميقاته

فاختارهم موسى وذهب بهم الى الجبل فلما دنى موسى من الجبل وقع عليه عمود الغمام حتى تغشى الجبل

وقال للقوم ادنوا ودنى القوم حتى اذا دخلوا في الحجاب وقعوا سجدا

فسمعوا الرب تعالى وهو يكلم موسى ويأمره وينهاه ويعهد اليه

فلما انكشف الغمام

قالوا لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة

ومن جهلهم ان هارون لما مات ودفنه موسى

قالت بنو اسرائيل لموسى انت قتلته حسدته على خلقه ولينه ومحبة بني اسرائيل له

قال فاختاروا سبعين رجلا فوقفوا على قبر هارون

فقال موسى يا هارون اقتلت ام مت قال بل مت وما قتلني احد

فحسبك من جهالة أمة وجفائهم انهم اتهموا نبيهم ونسبوه الى قتل اخيه

فقال موسى ما قتلته فلم يصدقوه

حتى اسمعهم كلامه وبراءة اخيه مما رموه به

ومن جهلهم ان الله سبحانه شبههم في جملهم التوراة وعدم الفقه فيها والعمل بها بالحمار يحمل اسفارا

وفي هذا التشبيه من النداء على جهالتهم وجوه متعددة

منها

ان الحمار من ابلد الحيوانات التي يضرب بها المثل في البلادة

و منها

انه لو حمل غير الاسفار من طعام او علف او ماء لكان له به شغور بخلاف الاسفار

ومنها

انهم حملوها لا انهم حيث حملوها طوعا واختبارا بل كانوا كالمكلفين لما حملوه لم يرفعوا به رأسا

ومنها

انهم حيث حملوها تكليفا وقهرا لم يرضوابها ولم يحملوها رضا واختيارا وقد علموا انهم لا بد لهم منها

وانهم ان حملوها اختيارا كانت لهم العاقبة في الدنيا والآخرة

ومنها

انها مشتملة على مصالح معاشهم ومعادهم وسعادتهم في الدنيا والآخرة فاعراضهم عن التزام ما فيه سعادتهم وفلاحهم الى ضده من غاية الجهل والغباوة وعدم الفطانة ومن جهلهم وقلة معرفتهم انهم طلبوا عوض المن والسلوى الذين هما اطيب الاطعمة وانفعها واوقفهم للغذاء الصالح البقل والقثاء والثوم والعدس والبصل

ومن رضي باستبدال هذه الاغذية عوضا عن المن والسلوى

لم يكثر عليه ان يستبدل الكفر بالايمان والضلالة بالهدى والغضب بالرضى والعقوبة بالرحمة

وهذه حال من لم يعرف ربه ولا كتابه ولا رسوله ولا نفسه

واما نقضهم ميثاقهم وتبديلهم احكام التوراة وتحريفهم الكلم عن مواضعه

واكلهم الربا وقد نهوا غنه واكلهم الرشا واعتدائهم في السبت حتى مسخوا قردة وقتلهم الانبياء بغير حق

وتكذيبهم عيسى بن مريم رسول الله ورميهم له ولامه بالعظائم وحرصهم على قتله

وتفردهم دون الامم بالخبث والبهت

وشدة تكالبهم على الدنيا وحرصهم عليها وقسوة قلوبهم وحسدهم

وكثرة سخرهم فاليه النهاية

وهذا واضعافه من الجهل وفساد العقل قليل على من كذب رسل الله

وجاهر بمعاداته ومعادة ملائكته وانبيائه واهل ولايته

فأي شيء عرف من لم يعرف الله ورسله واي حقيقة ادرك من فاتته هذه الحقيقة

واي علم او عمل حصل لمن فاته العلم بالله والعمل بمرضاته ومعرفة الطريق الموصلة اليه ومآله بعد الوصول اليه
"كتاب هداية الحيارىللإمام إبن القيم الجوزية- رحمه الله تعالى -

ليست هناك تعليقات:

هيكل سليمان :: محمد العريفي :: الجزء 1

أرشيف المدونة الإلكترونية

أحذركم ممن يرى العالم والأحداث بعيون عبرية !!!!!!!!!!!

أحذركم ممن يرى العالم والأحداث بعيون عبرية !!!!!!!!!!!
هل عرفتهم