النصيحة البازية للفصائل الفلسطينية
نصيحة الإمام ابن باز رحمه الله
ننصح الفلسطينيين جميعاً بأن يتفقوا على الصلح، ويتعاونوا على البر والتقوى؛ حقناً للدماء، وجمعاً للكلمة على الحق، وإرغاماً للأعداء الذين يدعون إلى الفرقة والاختلاف.
وعلى الرئيس وجميع المسئولين أن يحكموا شريعة الله،
وأن يلزموا بها الشعب الفلسطيني؛
لما في ذلك من السعادة والمصلحة العظيمة للجميع، ولأن ذلك هو الواجب الذي أوجبه الله على المسلمين عند القدرة،
كما في قوله سبحانه في سورة (المائدة): ﴿وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَآ أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ﴾([1])،
إلى أن قال سبحانه: ﴿أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾([2])،
وقال سبحانه في سورة (النساء): ﴿فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا﴾([3])،
وقال سبحانه في سورة (المائدة): ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾([4])،
و: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ﴾([5])،
و: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾([6]).
ومن هذه الآيات وغيرها يُعلم، أن الواجب على جميع الدول الإسلامية هو تحكيم شرع الله فيما بينهم،
والحذر مما يخالفها، وفي ذلك سعادتهم ونصرهم، ونجاتهم في الدنيا والآخرة.
نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يمنحهم التوفيق، وأن يصلح لهم البطانة، وأن يعينهم على تحكيم شريعته في كل شئونهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
و
بهذه المناسبة
فإني
أنصح جميع المسلمين في كل مكان: بأن يتفقهوا في الدين، وأن يعرفوا معنى العبادة التي خلقوا لها،
كما في قوله سبحانه: ﴿وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ﴾([7])،
وقد أمرهم الله بها سبحانه في قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾([8])،
وقد فسرها سبحانه في مواضع كثيرة من كتابه العظيم، وسنة رسوله الأمين عليه من ربه أفضل الصلاة والتسليم وحقيقتها: توحيده سبحانه وتخصيصه بالعبادة من الخوف والرجاء والتوكل والصوم والذبح والنذر، وغير ذلك من أنواع العبادة، مع طاعة أوامره وترك نواهيه.
وبذلك يُعلم أنها هي الإسلام، والإيمان، والتقوى، والبر والهدى، وطاعة الله ورسوله، سمى الله ذلك كله: عبادة؛ لأنها تؤدى بالخضوع والذل لله سبحانه .
فالواجب على المكلفين أن يعبدوه وحده، وأن
يتقوا غضبه وعقابه بالإخلاص له في العمل، وتخصيصه بالعبادة وحده، وطاعة أوامره وترك نواهيه، والحكم بشريعته، والتناصح بينهم، والتواصي بالحق والصبر عليه، كما قال الله عز وجل: ﴿وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾([9])، وقال سبحانه: ﴿وَالْعَصْرِ * إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ﴾([10]).
فأوضح سبحانه في هذه السورة العظيمة أن جميع بني الإنسان في خسران، إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات، وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر. فهؤلاء هم الرابحون والسعداء، والمنصورون في الدنيا والآخرة.
ومعنى قوله سبحانه: (إلا الذين آمنوا) يعني: آمنوا بالله رباً وإلها ومعبوداً بحق، وآمنوا برسوله محمد صلى الله عليه وسلم وبجميع الرسل عليهم الصلاة والسلام وبكل ما أخبر الله به ورسوله من أمر: الجنة والنار، والحساب والجزاء، وغير ذلك، ثم (وعملوا الصالحات)، فأدوا فرائض الله، وتركوا محارم الله عن إخلاص لله وصدق، ثم (وتواصوا بالحق) فيما بينهم، وتناصحوا، وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر، وصبروا على ذلك؛
يرجون ثواب الله، ويخشون عقابه، فهؤلاء هم المنصورون، وهم الرابحون، وهم السعداء في الدنيا والآخرة.
فنسأل الله سبحانه بأسمائه الحسنى وصفاته العلى، أن يجعلنا وسائر إخواننا منهم، وأن يوفق جميع المسلمين في كل مكان للاستقامة على هذه الأخلاق، والصبر عليها، والتواصي بها، إنه سميع قريب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وآله وصحبه.
([1])سورة المائدة، الآية 49.
([2])سورة المائدة، الآية 50.
([3])سورة النساء، الآية 65.
([4])سورة المائدة، الآية 44.
([5])سورة المائدة، الآية 45.
([6])سورة المائدة، الآية 47.
([7])سورة الذاريات، الآية 56.
([8])سورة البقرة، الآية 21.
([9])سورة المائدة، الآية 2.
([10])سورة العصر، كاملة.
( مجموع فتاوى ومقالات (18/ 442)
كلمة للملك فيصل آل سعود وهو يدعو إلى الجهاد في سبيل الله لتحرير فلسطين
الخطاب الشهير لجلالة الملك فيصل في مدينة الرياض
الملك فيصل رحمه الله
الملك فيصل رحمه الله عندما استخدم سلاح قطع النفط
هل قرأت في القرآن إنما المؤمنون إخوة

؟؟؟!!!!

أريد حليب ...!!!

ما أكذب من يتحدثون عن تسامح اليهود والنصارى وإنسانيتهم ..!!
هذه الشجاعة ....!!!

سيخرج جيل جديد ... لم يصب بالتخنث الإعلامي
الطفل الفلسطيني المظلوم المجروح باالسلاح الأمريكي يقول : راح نكبر ونشيلك من ارضك يا اميركا
terrorism israelian طفل يحرج كل المسلمين حكايات من غزة / غزة تحت النار
طفلة فلسطينية تفقد عائلتها وتجسد صمود أهل غزة
وصلات إلى مواقع ومدونات
فلسطين قبل 1917 دولة إسلامية لا وجود فيها لدولة اليهود


عدوان اليهود بدعم دول الغرب على أهل غزة المحاصرين !!! عام 1430 هـ
ااااا#ـــ فهرس محتويات المدونة ــ#ااااا
- وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ــــــــــ !!!!
- الجهادوالقدس وفلسطين كما يراه العلامة السلفي ابن عثيمين رحمه الله هذه أقواله في خطبه لعامة المسلمين
- شروح أحاديث رسول الله في كتاب الجهاد في كتب الحديث والفقه
- المسلم أخو المسلم لا يخذله
- هذا ربكم الذي به تستنصرون
- قضية القدس وفلسطين في قلب الإمام السلفي عبد العزيز بن باز رحمه الله
- قالوا عن مجازر اليهود بأسلحة النصارى على غزة في حربها محرم 1430 هـ
- فلسطين حالة خاصة !!!!!!!!
- فلسطين ... تاريخ ينقله الآباء للأبناء
- ((@)) فتاوى كبار العلماء السلفيين حول فلسطين ((@))
- إضاءات سلفية للقضية الفلسطينية
- شرح قوله صلى الله عليه وسلم من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة نفاق
- تاريخ الغدر والخيانة ونكث العهود لليهود
- أنوار قرآنية ــ اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا
- أنوار قرآنية ــ إن سعيكم لشتى
- أنوار قرآنية ــ وَلا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لا تَشْعُرُونَ
- أنوار قرآنية ــ الثبات والتفاؤل والثقة بوعد الله وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ اهـ
- مقالات ــ شعر

وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ــــــــــ !!!!
- مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنْ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ
- وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ
- يَقُولُونَ إِنَّ بُيُوتَنَا عَوْرَةٌ وَمَا هِيَ بِعَوْرَةٍ إِنْ يُرِيدُونَ إِلاَّ فِرَاراً
- فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِم يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ
- قَالُوا لَوْ نَعْلَمُ قِتَالاً لاتَّبَعْنَاكُمْ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْواهِهِمْ مَا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ
- إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوْا الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
- وَلا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللَّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظّاً فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ
- وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَاأُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ وَلَئِن جَاء نَصْرٌ مِّن رَّبِّكَ لَيَقُولُنَّ إِنَّا كُنَّا مَعَكُمْ أَوَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ) العنكبوت10
- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ــ انقر هنا
- الَّذِينَ قَالُوا لإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُوا لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا قُلْ فَادْرَءُوا عَنْ أَنْفُسِكُمْ الْمَوْتَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ
- وَلَوْأَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَـكِن كَرِهَ اللّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ(46)لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاًولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ(47) لَقَدِابْتَغَوُاْ الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُواْ لَكَ الأُمُورَ حَتَّى جَاء الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ(48)وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ ائْذَن لِّي وَلاَ تَفْتِنِّي أَلاَ فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُواْ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ(49)إِن تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْك َمُصِيبَةٌ يَقُولُواْ قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِن قَبْلُ وَيَتَوَلَّواْ وَّهُمْ فَرِحُونَ(50)قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ(51)قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلاَّ إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُواْ إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ(52)قُلْ أَنفِقُواْ طَوْعاً أَوْ كَرْهاً لَّنيُتَقَبَّلَ مِنكُمْ إِنَّكُمْ كُنتُمْ قَوْماً فَاسِقِينَ(53)وَمَا مَنَعَهُمْ أَن تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْإِلاَّ أَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَبِرَسُولِهِ وَلاَ يَأْتُونَ الصَّلاَةَإِلاَّ وَهُمْ كُسَالَى وَلاَ يُنفِقُونَ إِلاَّ وَهُمْ كَارِهُونَ(54) فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُمْإِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَاوَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ(55)وَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ إِنَّهُمْ لَمِنكُمْ وَمَا هُم مِّنكُمْ وَلَـكِنَّهُمْقَوْمٌ يَفْرَقُونَ(56)لَوْ يَجِدُونَ مَلْجَأً أَوْمَغَارَاتٍ أَوْ مُدَّخَلاً لَّوَلَّوْاْ إِلَيْهِ وَهُمْ يَجْمَحُونَ(57) التوبة
فتوى سماحة رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح اللحيدان السعودية في حماس والشيخ أحمد ياسين رحمه الله
الجهادوالقدس وفلسطين كما يراه العلامة السلفي ابن عثيمين رحمه الله هذه أقواله في خطبه لعامة المسلمين
- أحتل اليهود أعداء الله ورسوله بمعونة أعداءهم النصارى بيت المقدس ::: ولا يزال في ايديهم وتحت سيطرتهم ::: ولن يتخلوا عنه إلا بفتح إسلامي حقيقي ::: وقد قالت رئيسة دولتهم حينذاك في ما بلغنا إن كان من الممكن أن تتنازل إسرائيل عن تل أبيب : فليس من الممكن أن تتنازل عن أورشليم القدس ـ خطبة المسجد الأقصي للشيخ
- .
- نعم لن تتنازل اليهود عن القدس إلا بالقوة ـ خطبة المسجد الأقصي للشيخ
- .
- لماذا يخافون من الانتفاضة :::: قال الشيخ ابن عثيمين : إنه لا يخفى عليكم ما ينشر في التلفزيون من مشاهداتٍ لهؤلاء اليهود بما يفعلونه في الفلسطينيين يفعلون أفعالاً لا يفعلها من كان عنده ضميرٌ وعقل إنهم يفعلون ذلك حقداً وعداوةً وبغضاء لا سيما وأن زعمائهم ::: يصرحون بأن هذه الانتفاضة من الفلسطينيين انتفاضةٌ إسلامية ::: ولهذا خافوا منها هذا الخوف وصاروا يسومونهم سوء العذاب ومع ذلك بغريبٍ على اليهود الذين نقضوا العهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت هذه الأفعال كانت كامنةً في نفوسهم ــ خطبة غدر اليهود في كل عصر للشيخ ابن عثيمين
- .
- ففي هذا اليوم ::: يخرج طائفة من المسلمين الفلسطينيين الذين أبعدوا عن ديارهم عن أموالهم عن نسائهم عن صغارهم ::: يخرجون اليوم ليتجهوا إلى أوطانهم في مسيرة ::: نسأل الله تعالى أن ينتصروا فيها على أعدائهم :::: يخرجون في مسيرة وقد كتبوا وصاياهم وتقلدوا أكفانهم :::: لأنهم قد باعوا الدنيا بعز الدين والآخرة نسأل الله أن ينصرهم على أعدائهم ــ من خطبة غزوة أحد للشيخ
- .
- اعرفوا ما جرى لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولأصحابه الكرام من الجهاد في سبيل الله وتحمل المتاعب والمشاق من أجل إعلاء كلمة الله ــ من خطبة غزوة أحد للشيخ
- .
- أما المنافقون والذين في قلوبهم مرض فرأوا في ذلك فرصة لما تكنه صدورهم من الشك والريب والتكذيب فقالوا ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا
- .
- لقد غزا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفسه سبعا وعشرين غزوة حصل القتال في تسع غزوات منها وبعث صلى الله عليه وآله وسلم ما بين بعثٍ وسرية فوق أربعين بعثا كل ذلك في ظرف عشر سنوات فقط ــ من خطبة غزوة أحد للشيخ
- كانت حال المؤمنين مع هؤلاء الأعداء كما قال الله عز وجل ( إذ جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا ) وهنالك لقي المنافقون والذين في قلوبهم مرض لقوا فرصة لإظهار ما يكنونه في صدورهم من الشك والريب والتكذيب فقالوا ما وعدنا الله ورسوله الا غرورا وفروا من المكان وقالوا إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فرارا أما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله وصدقوا الله ورسوله وآمنوا بأن ما وعدهم الله به فهو الحق فإنهم لما رأوا الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيمانا وتسليما أيها المسلمون انظروا إلى الفرق بين القولين أولئك ما صبروا على ما رأوا فاظهروا الشك والريب والكفر والتكذيب أما المؤمنون فإنهم آمنوا عند الشدائد فازدادوا إيمانا بذلك وقالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم الا إيمانا وتسليما
- اللهم لولا أنت ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فانزلن سكينة علينا وثبت الأقدام إن لاقينا إن الأولى قد بغوا علينا وإن أرادوا فتنة أبينا ــ خطبة غزوة الأحزاب
- كان النبي الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يلاقون في ذلك الشدائد والصعاب وهم على ذلك صابرون ولثواب الله ورحمته راجون فأدركوا بذلك الحسنيين أو إحداهما ما بين قتل وشهادة وعز ونصر وسعادة اشترى الله تعالى منهم أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة فباعوها مختارين مرتبطين فربحت تجارتهم وكانوا مهتدين ( يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ) ــ من خطبة غزوة أحد للشيخ
- يقول الله عز وجل (إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) التوبة 111 ــ من خطبة غزوة أحد للشيخ
- اللهم العن اليهود والنصارى اللهم العن اليهود والنصارى اللهم العن اليهود والنصارى اللهم العن كل عدو للمسلمين من الملحدين والمنافقين يا رب العالمين يا ذا الجلال والإكرام ::: اللهم إنا لا نقول إلا ما قال رسولك لعنة الله على اليهود والنصارى ــ من خطبة غزوة أحد للشيخ
- اللهم أنصر الذين يجاهدون في سبيلك في أفغانستان وفي فلسطين وفي الفلبين وفي كل مكانٍ يا رب العالمين ــ خطبة أسباب ضعف المسلمين
- نسأل الله تعالى في هذا المكان أن يرد المسلمون إلى ربهم ردا جميلا وأن يحكموا كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأن يقاتلوا لتكون كلمة الله هي العليا لا لوصف قومية ولا لوصف إقليمي ولكن لتكون كلمة الله هي العليا اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين واجعل بلدنا هذا آمنا وسائر بلاد المسلمين والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . ـ خطبة المسجد الأقصي للشيخ
المسلم أخو المسلم لا يخذله
- لا تشترط لنصرة المظلوم أن يكون معصوما من المعاصية أو البدع
- .
- قال ابن سعدي رحمه الله في أمثالهم: قال تعالى : ( لئن لم ينته المنافقون والذين في قولوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ) [ الأحزاب : 60 ] ، فهذه الآية وما أشبهها من الآيات بينت أن أمثال هؤلاء المرجفين ضررهم عظيم ، وشرهم مستطير ، وما أكثر وراثهم في هذه الأوقات التي اضطر المسلمون فيها إلى نصرة الأولياء ، حيث يوجد طائفة من الناس يثبطون عن الجهاد في سبيله ، ومقاومة الأعداء ، ويخدرون أعصابهم ، ويؤيسون المسلمين ، ويوهمونهم أن كل عمل يعملونه لا فائدة فيه ، فهؤلاء لا خير فيهم ؛ لا دين صحيح ولا مروءة ولا إنسانية ، ولا حمية قومية وطنية ، ومع ذلك فهم صاروا أضر على المسلمين من الأعداء من رسالة واجب المسلمين)
- اذا اجتمع فى الرجل الواحد خير وشر وفجور وطاعة ومعصية وسنة وبدعة استحق من الموالاة والثواب بقدر ما فيه من الخير واستحق من المعادات والعقاب بحسب ما فيه من الشر فيجتمع فى الشخص الواحد موجبات الأكرام والأهانة فيجتمع له من هذا وهذا كاللص الفقير تقطع يده لسرقته ويعطى من بيت المال ما يكفيه لحاجته هذا هو الأصل الذى اتفق عليه أهل السنة والجماعة وخالفهم الخوارج والمعتزلة ومن وافقهم عليه
شروح أحاديث رسول الله في كتاب الجهاد في كتب الحديث والفقه
- شرح العلامة الفقيه ابن عثيمين لكتاب الجهاد من بلوغ المرام
- شرح الإمام ابن باز رحمه الله لكتاب الجهاد من بلوغ المرام
- شرح الشيخ ابن عثيمين لكتاب الجهاد من بلوغ المرام
- شرح الشيخ العلامة ابن عثيمين لكتاب الجهاد من زاد المستقنع
- صحيح مسلم ــ كتاب الجهاد والسير والإمارة- شرح الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
- شرح العلامة عبد المحسن العباد لكتاب الجهاد من سنن الترمذي
- شرح العلامة عبد المحسن العباد لكتاب فضائل الجهاد من سنن الترمذي
هكذا يربي اليهود أطفالهم

هذا ربكم الذي به تستنصرون
- قال ابن كثير قوله تبارك وتعالى : { وأخرى لم تقدروا عليها قد أحاط الله بها وكان الله على كل شيء قديرا } أي وغنيمة أخرى وفتحا آخر معينا لم تكونوا تقدرون عليها قد يسرها الله عليكم وأحاط بها لكم فإنه تعالى يرزق عباده المتقين له من حيث لا يحتسبون
- وما النصر إلا من عند الله
- إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون
- وما قدروا الله حق قدره قال ابن كثير : هم الكفار الذين لم يؤمنوا بقدرة الله عليهم فمن آمن أن الله على كل شيء قدير فقد قدر الله حق قدره ومن لم يؤمن بذلك فلم يقدر الله حق قدره
- قوله { وجعلناها وابنها آية للعالمين } قال ابن كثير أي دلالة على أن الله على كل شيء قدير وأنه يخلق ما يشاء وإنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون وهذا كقوله : { ولنجعله آية للناس }
- ولو قاتلكم الذين كفروا لولوا الأدبار ثم لا يجدون وليا ولا نصيرا
- ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعطينه ولئن دعاني لأجيبنه ولئن استعاذ بي لأعيذنه
- ادعوا الله تبارك وتعالى وأنتم موقنون بالإجابة واعلموا أن الله تعالى لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه
- وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون
- وما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر
- إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين * وما جعله الله إلا بشرى ولتطمئن به قلوبكم وما النصر إلا من عند الله إن الله عزيز حكيم *
- إذ يوحي ربك إلى الملائكة أني معكم فثبتوا الذين آمنوا سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان
- وهو القاهر فوق عباده
- اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد
- ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده
- وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير
- لله ملك السموات والأرض وما فيهن وهو على كل شيء قدير
- قال رجلان من الذين يخافون أنعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين
- قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير
- ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ؟ * ألم تعلم أن الله له ملك السموات والأرض
- إن الله على كل شيء قدير
- والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
قضية القدس وفلسطين في قلب الإمام السلفي عبد العزيز بن باز رحمه الله
- لقد ثبت لدينا بشهادة العدول الثقات أن الانتفاضة الفلسطينية والقائمين بها من خواص المسلمين هناك، وأن جهادهم إسلامي؛ لأنهم مظلومون من اليهود، ولأن الواجب عليهم الدفاع عن دينهم وأنفسهم وأهليهم وأولادهم وإخراج عدوهم من أرضهم بكل ما استطاعوا من قوة. م 18
- وعلى بقية المسلمين تأييدهم ودعمهم ليتخلصوا من عدوهم وليرجعوا إلى بلادهم عملا بقول الله عز وجل: سورة التوبة الآية 123 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ . م 18
- لأنهم مظلومون فالواجب على إخوانهم المسلمين نصرهم على من ظلمهم ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه متفق على صحته، وقوله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالما أو مظلوما . . م 18
- ((@)) لا شك أن استرداد القدس من أيدي اليهود أمر مفترض على المسلمين . ((@))
- [[]] لا شك أن الواجب على المسلمين أن يطالبوا بالقدس وأن يردوها إلى أهلها، وأن يجتهدوا في ذلك؛ لأن أهلها مظلومون ونصر المظلوم لازم وواجب؛ ولأن القدس للمسلمين ما هي للكفار، يجب أن ترد إلى أهلها [[]]
- وجود التفريط في أمر الله والركوب لمحارم الله وعدم تحكيم شريعة الله هذا من أسباب الخذلان ومن أسباب عدم النصر على الأعداء.
- لا شك أنهم إذا أدوا ما أوجب الله واستقاموا على شريعة الله وجاهدوا في سبيله فهم بهذا يكونون أهلا لنصر الله لهم وإعانته لهم على اليهود
- عليهم أن يستقيموا وأن يحاسبوا أنفسهم وأن يجتهدوا في تطبيق الشريعة في بلادهم وعلى شعوبهم حتى ينصرهم الله على اليهود وعلى غير اليهود
- عليهم قبل ذلك أن يحكموا شريعة الله، وأن يستقيموا على دين الله حتى ينصرهم الله، فهو القائل سبحانه يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ وهو القائل عز وجل وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ * الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُواالصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ
- هذا واجب على ولاة الأمور حسب طاقتهم واستطاعتهم؛ لأن هذا من نصر دين الله ومن نصرالمظلومين، ومنع الأذى عنهم والظلم لهم، ومن باب رد بلاد المسلمين إليهم
- فالواجب على ولاة أمر المسلمين وعلى المسلمين جميعاً أن يستقيموا على أمر الله وأن يوأدوا ما أوجب الله عليهم وأن يحذروا ما حرم الله عليهم، والواجب على الحكام المسلمين أن يحكموا شريعة الله في عباده، وأن يقيموا حدوده، وأن ينصروا المظلوم ويردعوا الظالم، وأن يستقيموا على ما شرع الله لهم حتى ينصرهم الله على اليهود وعلى غير اليهود.
- مسألة القدس متعلقة بولاة الأمور ولاة أمر المسلمين فعليهم أن يجاهدوا في سبيل الله، وأن يستردوا القدس إلى المسلمين، وأن ينصروا المستضعفين في فلسطين،
- ولاة أمر المسلمين فعليهم أن يجاهدوا في سبيل الله وأن يستردوا القدس إلى المسلمين وأن ينصروا المستضعفين في فلسطين هذا واجب على ولاة الأمور حسب طاقتهم واستطاعتهم ؛ لأن هذا من نصر دين الله ومن نصرالمظلومين، ومنع الأذى عنهم والظلم لهم، ومن باب رد بلاد المسلمين إليهم، فهذا شيء يتعلق بولاة الأمور من المسلمين، وعليهم قبل ذلك أن يحكموا شريعة الله ، وأن يستقيموا على دين الله حتى ينصرهم الله،
- متى استقام المسلمون على دين ربهم نصرهم الله حكاما وشعوبا وأيدهم بنصره وأعانهم على جهاد أعدائهم، وجعل العاقبة لهم في الدنيا والآخرة، كما قال عز وجل وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لايَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً آل عمران من الآية120
- مسألة القدس متعلقة بولاة الأمور ولاة أمر المسلمين فعليهم أن يجاهدوا في سبيل الله،
- الرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول انصر أخاك ظالما أو مظلوما وهؤلاء مظلومون فنصرهم واجب، والظالم نصره منعه من الظلم.
قالوا عن مجازر اليهود بأسلحة النصارى على غزة في حربها محرم 1430 هـ
- قال مفتي المملكة العربية السعودية سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله في خطبة جمعة 12 المحرم 1430 هـ
- قال مفتي السعودية :: اللهم أنصر إخواننا المجاهدين اللهم أنصرهم على من بغى عليهم
- قال مفتي السعودية :: على المسلمين الصبر والثبات يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فأثبتوا وأذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم وإصبروا إن الله مع الصابرين
- قال مفتي السعودية :: الله يقول ولا تهنوا في إبتغاء القوم أن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون على المسلمين الصبر والثبات
- قال مفتي السعودية :: اللهم أنزل بأسك ... أعدائك اليهود الهم أنزل بهم بأسك الذي لا يرد على القوم المجرمين
- قال مفتي السعودية :: على المسلمين أن يسعوا جميعا في تضميد هذه الجراح وفي إسعاف أولئك :: ولكن لابد من تظافر الجهود ودعاء الله في أناء الليل وأطراف النهار أن يرفع عن هؤلاء المصائب والبلايا
- قال مفتي السعودية :: اللهم قلت وقولك الحق وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب إن ربك لسريع العقاب وإنه لغفور رحيم اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك إنك على كل شيء قدير
- قال مفتي السعودية :: اللهم سلط عليهم من هو أقوى عليهم
((@)) فتاوى كبار العلماء السلفيين حول فلسطين ((@))
- تسجيل صوتي للشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله [[]] وجوب الحذر من اليهود فهم أهل غدر وخيانة للعهود والمواثيق وكلام الشيخ عن قصة الغلام والملك وحكم العمليات التي يقوم بها الفلسطينيون
- نداء وتذكير لمساعدة المجاهدين في فلسطين بقلم الإمام ابن باز رحمه الله
- العلامة الألباني يقول المسلمون جميعا اثمون حتى يخرجوا اليهود من فلسطين
- كلمة مفتي الديار السعودية سابقاً الإمام محمد بن إبراهيم رحمه الله
- منهج المسلم في التغيير كما يراه الشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله
- النصيحة البازية للفصائل الفلسطينية ــ نصيحة الإمام ابن باز رحمه الله
فلسطين >>>>>>>>>>>>حالة خاصة !!!!!!!!
- قريبا قريبا قريبا ستتحرر فلسطين من اليهود كما حررت من قبل من النصارى ويتم تطهير القدس الشريف من الأنجاس
- • لا بد للجميع من أن يعلم من أن الحال سيتغير !! فراهنوا على حقائق الشرع لا أوهام المخذلين والمرجفين
- لفلسطين وعد خاص ليس لغيرها
- في فلسطين القدس قبلتنا الأولى
- في فلسطين ثالث مساجدنا وثاني مسجد وضع في الأرض
- قلسطين مسرى النبي صلى الله عليه وسلم
- صح الحديث عليكم بالشام فإنها صفوة بلاد الله يسكنها خيرته من خلقه فمن أبى فليلحق بيمنه و ليسق من غدره فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله رواه طب عن واثلة صحيح الجامع
- فلسطين موطن النبوات ومهاجر الأنبياء
- أسماها الله الأرض المباركة
- صح الحديث إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم و لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة رواه حم ت حب عن قرة بن أياس صحيح الجامع
- بلاد الشام أرض رباط حتى في غير أوقات الحروب
- على مشارف فلسطين كانت حطين وعين جالوت حيث اختلطت أرضها بدماء المسلمين
- قرر عمر في العهدة العمرية أن لا يسمح ليهود أن يقيمو فيها أكثر من ثلاثة أيام !!!
- صح الحديث سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا مجندة جند بالشام و جند باليمن و جند بالعراق عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده فإن أبيتم فعليكم يمنكم و اسقوا من غدركم فإن الله قد توكل لي بالشام و أهله رواه حم د عن عبدالله بن حوالة صحيح الجامع
- على أرض فلسطين وعلى مشارفها كانت المعارك الفاصلة
فلسطين ... تاريخ ينقله الآباء للأبناء
فلسطين قبل 1917 دولة إسلامية لا وجود فيها لدولة اليهود

في 1947 م أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين إلى دولتين

في حرب 1967 م احتل الصهاينة ما تبقى من فلسطين

إضاءات سلفية للقضية الفلسطينية
- الشيخ الراجحي قال عن اجتياح غزة :: وذلك مصاب جلل لا يجوز للمسلمين السكوت عنه وخذلان إخوانهم، فإن المسلمين كالجسد الواحد
- الشيخ الراجحي :: الاجتياح المدمر على إخواننا المظلومين المستضعفين في قطاع غزة، وهل بعد هذا يمكن أن يكون لدعوة التطبيع والسلام مكان مع هؤلاء المعتدين الغاصبين
- الشيخ الراجحي :: معلوم ما أصاب إخواننا المسلمين في قطاع غزة من حصار اقتصادي طيلة السنتين الماضيتين، وفي هذين اليومين انقشعت سُحب الخداع وصرّح الشر، وذلك بما قامت به دولة يهود بتواطؤٍ وتمالؤٍ من دول الكفر وعملائهم في المنطقة من الاجتياح المدمر على إخواننا المظلومين المستضعفين في قطاع غزة
- الإمام ابن باز :: على الرئيس وجميع المسئولين أن يحكموا شريعة الله وأن يلزموا بها الشعب الفلسطيني؛ لما في ذلك من السعادة والمصلحة العظيمة للجميع، ولأن ذلك هو الواجب الذي أوجبه الله على المسلمين عند القدرة،
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة
شجاعة الطفل الفلسطيني
اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا
- اللهم أنت عضدي و أنت نصيري بك أحول و بك أصول و بك أقاتل حديث صحيح حم د ت ه عن أنس
- وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250) فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ
- وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً
- وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ
- ولا تهنوا في ابتغاء القوم إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون النساء:104
- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
- قال رسول الله صلى الله عليع وسلم واعلموا أن النصر مع الصبر
- الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ 173 آل عمران
- فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ 174 آل عمران
إن سعيكم لشتى
- أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ
- لا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُوْلِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ
- فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى
- وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْراً عَظِيماً
- أَفَمَنْ اتَّبَعَ رِضْوَانَ اللَّهِ كَمَنْ بَاءَ بِسَخَطٍ مِنْ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ
وَلا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لا تَشْعُرُونَ
- وَلا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لا تَشْعُرُونَ 154 البقرة
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للشهيد عند الله سبع خصال
- يغفر له في أول دفعة من دمه و يرى مقعده من الجنة و يحلى حلة الإيمان ...
- و يزوج اثنين و سبعين زوجة من الحور العين و يجار من عذاب القبر و يأمن من الفزع الأكبر
- و يوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا و ما فيها .
- و يشفع في سبعين إنسانا من أهل بيته ...الحديث صحيح حم ت ه عن المقدام بن معدي كرب
- وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169)
- فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ سورة آل عمران
- وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ 170 آل عمران
- يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ 171 آل عمران
- وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ 185 آل عمران
- كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنْ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ
بداية طريق العزة والانتصار GL
شرح قوله صلى الله عليه وسلم من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة نفاق
- أقوال ثلاثة من الأئمة السلفيين لحديث من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من نفاق رواه مسلم
- قال ابن تيمية من لم يكن فيه داع إلي الجهاد فلم يأت بالمحبة الواجبة قطعا كان فيه نفاق
- قال ابن تيمية من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة نفاق و تحقيق ذلك في قوله تعالى قل إن كان آباؤكم وابناؤكم وإخوانكم وازواجكم وعشيرتكم ا
- قال شيخ الإسلام ابن تيمية الاعراض عن الجهاد فإنه من خصال المنافقين
- قال ابن تيمية رحمه الله الجهاد المتعين بحسب الامكان من الايمان وكان عدمه دليلا على إنتفاء حقيقة
- قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله قد يجتمع فى الإنسان إيمان ونفاق
الثبات والتفاؤل والثقة بوعد الله وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ اهـ
- سيهزم الجمع ويولون الدبر
- هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله
- يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله
- كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين
- إِنْ يَنْصُرْكُمْ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلْ الْمُؤْمِنُونَ
- إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ هـ
- لا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلادِ هـ
- وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ اهـ
مقالات ــ شعر
أفكار ميدانية من أرض غزة للوقاية من اعتداءات عدو أمة الإسلام اليهود المغضوب عليهم
وأنزل جنودا لم تروها وعذب الذين كفروا ـــ تعرَّف على جند الله ــ وما يعلم جنود ربك إلا هو
تاريخ الغدر والخيانة ونكث العهود لليهود
- من أسباب هزائم العرب السابقة في فلسطين ::: الظن أن المشركين أو الكفار من اليهود والنصارى أنهم أولياء لنا للشيخ ابن عثيمين
- خطبة اليهود هم أهل غدر وخيانة للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
- تاريخ القدس والإنتفاضة خطبة للشيخ السلفي محمد بن عثيمين رحمه الله
- غدر اليهود خطبة للعلامة السلفي محمد بن عثيمين رحمه الله
- غباوة اليهود !!!!!!!!!! مقال قيم ماتع بقلم الإمام ابن القيم رحمه الله
- من هو المغضوب عليهم ؟!!
- قال ابن القيم رحمه الله الأمة الغضبية هم اليهود أهل الكذب والبهت والغدر والمكر والحيل
لمواجهة الحرب المصرية الأمريكية الإسرائيلية على الأنفاق

حماس تحفر أنفاق بعمق 60 مترا
في حرب 1967 م احتل الصهاينة ما تبقى من فلسطين

أنا الطفل الفلسطيني
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
هيكل سليمان :: محمد العريفي :: الجزء 1
أرشيف المدونة الإلكترونية
-
▼
2009
(31)
-
▼
يناير
(31)
- كفانا كذب نحن لم ننـتصر ::: عنوان صحيفة روسية تصدر...
- فلسطين حالة خاصة !!!!!!!!
- نصائح وتوصيات ضابط مصري ارجو ايصالها لاخواننا في غزة
- نصر الله للمؤمنين خطبة للشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله
- غدر اليهود خطبة للعلامة السلفي محمد بن عثيمين رحمه...
- تاريخ القدس والإنتفاضة خطبة للشيخ السلفي محمد بن ع...
- خطبة اليهود هم أهل غدر وخيانة للشيخ ابن عثيمين رحم...
- من أسباب هزائم العرب السابقة في فلسطين ::: الظن أن...
- غباوة اليهود !!!!!!!!!! مقال قيم بقلم الإمام ابن ا...
- من هو المغضوب عليهم ؟!!
- قال ابن القيم رحمه الله الأمة الغضبية هم اليهود أه...
- حياة الأمم جزء من مقال للشيخ موسى ال نصر
- حرب 1967 م
- بعد حرب 1948أعلن الصهاينة قيام دولتهم إسرائيل على ...
- فلسطين قبيل الاحتلال البريطانى لم يكن عدد اليهود ف...
- في 1947 م أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين...
- قصيدة أبي البقاء الرندي لكل شيءٍ إذا ما تم نقصانُ ...
- قالوا رجال المقاومة في غزة تبحث عن سلطة وكان الواج...
- طرق الوقايه من الفسفور الذي يقذفه اليهود على المسل...
- أقوال ثلاثة من الأئمة السلفيين لحديث من مات ولم يغ...
- النصيحة البازية للفصائل الفلسطينية ــ نصيحة الإمام...
- بيان من العلامة عبد العزيز الراجحي حول أحداث غزة
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للشهيد عند الله س...
- قال ابن القيم رحمه الله
- قال ابن تيمية من لم يكن فيه داع إلي الجهاد فلم يأت...
- قال ابن تيمية من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو ...
- قال شيخ الإسلام ابن تيمية الاعراض عن الجهاد فإنه م...
- من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة ن...
- خسئتم يا مَن تنادون بالعروبة ..! ــ مقال منقول من...
- قال ابن القيم في الفروسية : والفروسية أربعة أنواع !!
- منهج المسلم في التغيير كما يراه الشيخ ناصر الدين ا...
-
▼
يناير
(31)
أحذركم ممن يرى العالم والأحداث بعيون عبرية !!!!!!!!!!!

هل عرفتهم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق